~..عزيزي آلمفهي ..~


الجديد أشوفك مستآنس بـالفرفرة في منتـدآنـآ =)
عشآن تسذآ ورآك مآ تقلط ويآنآ

وتشآركنـآ فهآوتك وفلتك ..~
شعآرنآ دآئما معاً لمستقبل فآهي سجل عشآن ..
نستآنس بموآضيعك ونسمع أرآئكـ ونناقشها ..
ولتسجيل طآل ( عمرك ) أرعص ( فيذا )..
||
. • .





 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღ ڪــرωـتـآڷ فـوشـے ღ

مشرفة قسم فتيات
avatar

انثى
عدد المساهمات : 3140
نقاط : 3729
الشكر : 3
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 28
الموقع : كـشـكـول تـو ღ
 றறŞ : آللهمّ إنك قلت : [ رٍحمتيّ وسـعت كل شئ ]
sms : شـآركـنـآ بـكـشـكـول تـو ღ

مُساهمةموضوع: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الأربعاء يناير 05, 2011 10:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام ع خير الأنام نبينا وحبيبنا محمد صلوات
ربي وسلامه عليه
موضوعي هو كماقرأتموه
قبل الخول هنا
انا هنا سوف اطرح
الموضوع من وجهت نظري
ولكنني اقبل التحدي فيمن
يخالف رأيي
ليست ثقه بي او مدح بنفسي
ولكن لأن العقل الحكيم لا يقبل
بغير ذلك وبالبرهان والدليل
اثبت لكم
لنبدأبأولهم مع انني احترت من
اقدم اولآ
وحسمت امري بأكبرهم سنا
اولا




من سيرته العطره

مولد الشيخ ونشأته:، ولد رحمة الله في ذي الحجة سنة 1330ه بمدينة الرياض وكان بصيرا ثم أصابه مرض في عينيه عام 1346ه وضعف بصره ثم فقده عام 1350ه وحفظ القرآن الكريم قبل سن البلوغ ثم جد في طلب العلم على العلماء في الرياض ولما برز في العلوم الشرعية واللغة عين في القضاء عام 1357ه ولم ينقطع عن طلب العلم حتى وفاته رحمة الله حيث لازم البحث والتدريس ليل نهار ولم تشغله المناصب عن ذلك، وقد عنى عناية خاصة بالحديث وعلومه حتى اصبح حكمه على الحديث من حيث الصحة والضعف محل اعتبار وهي درجة قل أن يبلغها أحد خاصة في هذا العصر.
مشائخه : تلقى العلم على أيدي كثير من العلماء ومن أبرزهم:
1 - الشيخ محمد بن عبداللطيف بن عبدالرحمن بن حسن بن الشيخ محمد بن عبدالوهاب قاضي الرياض.
2 - الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن حسن بن الشيخ محمد بن عبدالوهاب.
3 - الشيخ سعد بن حمد بن عتيق قاضي الرياض.
4 - الشيخ حمد بن فارس وكيل بيت المال في الرياض.
5 - سماحة الشيخ محمد بن ابراهيم بن عبداللطيف آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية وقد لازم حلقاته نحوا من عشر سنوات وتلقى عنه جميع العلوم الشرعية ابتداء من سنة 1347ه إلى سنة 1357ه.
6 - الشيخ سعد وقاص البخاري من علماء مكة المكرمة اخذ عنه علم التجويد في عام 1355ه.
من تلامذته: درس على يديه كثير من المشايخ والطلاب فهم:
1 - الشيخ عبدالله الكنهل.
2 - الشيخ راشد بن صالح الخنين.
3 - الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك.
4 - الشيخ عبداللطيف بن شديد.
5 - الشيخ عبدالله بن حسن بن قعود.
6 - الشيخ عبدالرحمن الجلال.
7 - الشيخ صالح بن هليل.
8 - الشيخ فهد الحمين.
9 - الشيخ عبدالعزيز القاسم.
10 - الشيخ عبدالعزيز الراجحي.
11 - الشيخ عمر العيد.
12 - الشيخ عبدالعزيز السدحان.
13 - الشيخ سعد البريك.
14 - الشيخ احمد بن باز (ابنه). وغيرهم كثير من طلبة العلم.

أعماله ومناصبه:
1 - القضاء في منطقة الخرج مدة طويلة استمرت 14 عاما واشهرا وامتدت بين سنتي 1357ه إلى عام 1371ه.
2 - التدريس في المعهد العلمي بالرياض عام 1372ه وكلية الشريعة بالرياض بعد إنشائها عام 1373ه في علوم الفقه والتوحيد والحديث.
3 - عين في عام 1381ه نائبا لرئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة إلى عام 1390ه.
4 - تولى رئاسة الجامعة الإسلامية في عام 1390ه بعد وفاة رئيسها الشيخ محمد بن براهيم آل الشيخ رحمه الله إلى 1395ه.
5 - وفي 14/10/1395ه صدر الأمر الملكي بتعيينه في منصب الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد إلى عام 1414ه وفي 20/1/1414ه صدر الآمر الملكي بتعيينه في منصب المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس إدارة البحوث العلمية والإفتاء وله في جانب هذا العمل عضوية كثير من المجالس العلمية والإسلامية ومن ذلك.
1 - رئاسة هيئة كبار العلماء في المملكة.
2 - رئاسة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في الهيئة المذكورة.
3 - عضوية ورئاسة المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي.
4 - رئاسة المجلس الأعلى العالمي للمساجد.
5 - رئاسة المجمع الفقهي الإسلامي بمكة المكرمة التابع لرابطة العالم الإسلامي.
6 - عضوية المجلس الأعلى للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة.
7 - عضوية الهيئة العليا للدعوة الإسلامية في المملكة.
ولم يقتصر نشاطه على ما ذكر فقط كان يلقي المحاضرات ويحضر الندوات العلمية ويعلق عليها ويعمر المجالس الخاصة والعامة التي يحضرها بالقراءة والتعليق بالإضافة إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي اصبح صفة ملازمة له.
مؤلفاته: فهي كثيرة جدا نذكر منها:
1- مجموع فتاوى ومقالات متنوعة.
2- الفوائد الجلية في المباحث الفرضية
3- التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة (توضيح المناسك).
4- التحذير من البدع ويشتمل على أربع مقالات مفيدة (حكم الاحتفال بالمولد النبوي وليلة الإسراء والمعراج وليلة النصف من شعبان وتكذيب الرؤيا المزعومة من خادم الحجرة النبوية المسمى الشيخ احمد).
5- رسالتان موجزتان في الزكاة والصيام.
6- العقيدة الصحيحة وما يضادها,, وغيرها كثير من مؤلفاته.
وفاته :

وفي يوم الخميس 27/1/1420ه فقد المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها عالما جليلا ومجاهدا مخلصا وعلما من أعلام الأمة الإسلامية ألا وهو سماحة الشيخ العلامة والد الجميع عبدالعزيز بن عبدالله بن باز عن عمر يناهز 89 سنة قضاها رحمه الله في الجد والاجتهاد والعمل الصالح وطلب العلم وتعلمه وبذله والدعوة إلى الله والجهاد في سبيله وقضاء حوائج المسلمين ومساعدتهم والوقوف معهم رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته ونور ضريحه وأنزله منازل الأبرار وجمعنا به في دار كرامته ومستقر رحمته.

حق لنا أن نبكي على رحيله ونحزن على فراقه ونقتدي به ونقتفي أثره ومحاسنه ويبقى حبه في قلوبنا وبين ضلوعنا داعين له بالرحمة والمغفرة والفوز بالجنة والنجاة من النار، وان يجبر عزائنا وعزاء أهله والمسلمين فيه وان يعوضنا خير منه، وخير ما نقول إنا لله وإنا إليه راجعون ولقد احسن من قال:
لعمرك ما الرزية فقد مال ولا فرس يموت ولا بعير
ولكن الرزية فقد شخص يموت بموته خلق كثير
ولقد صلى على جثمانه بعد صلاة الجمعة خلق كثير وجموع غفيرة لا يحصيهم إلا الله عز وجل ، وهذا برهان ودليل محبة الناس له، رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

ثانيا


من سيرته الفواااااااحه بالعلم واتواضع

السلام عليكم ورحمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وبركاته ؛ وبعد:
نبذة عن حياة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]

نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية
لفضيلة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]العلامة محمد بن صالح العثيمين
رحمه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تعالى
1347هـ - 1421هـ





من منا في الأوساط العلمية لا يعرف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]ابن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؟ وهو الذي شاع علمه في الآفاق وشهد القاصي والداني بفضله وعلو مكانته .
وحيث أن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]هذا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]الجليل وغيره من العلماء المخلصين الناصحين السائرين على نهج السلف الصالح رضوان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليهم تعتبر حافزاً إيمانياً للتأسي بهم واقتفاء آثارهم والاستفادة من الدروس التي تزخر بها أيامهم فقد حاولنا بصفة مختصرة الكلام عن سيرته الذاتية رحمه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
الشيخ محمد بن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ذلك العالم الجليل والمربي الفاضل والقدوة الصالحة في العلم والزهد والصدق والإخلاص والتواضع والورع والفتوى .
هو شيخ التفسير والعقيدة والفقه والسيرة النبوية والأصول والنحو وسائر العلوم الشرعية .
هو العالم الداعي إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]على بصيره الذي انتفع بعلمه المسلمون في شتى أنحاء العالم الإسلامي والذي أجمعت القلوب على قبوله ومحبته وفضله وعلو مرتبته .
هو فضيلة شيخنا فقيد البلاد والأمة الإسلامية العلامة محمد بن صالح العثيمين - رحمه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]واسعة وأسكنه الفردوس الأعلى مع الذين أنعم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.


اسمه ومولده:
هو أبو عبد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]محمد بن صالح بن محمد بن سليمان بن عبد الرحمن العثيمين الوهيبي التميمي.
كان مولده في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك عام 1347هـ، في مدينة عنيزة - إحدى مدن القصيم- بالمملكة العربية السعودية.


نشأته العلمية:
تعلم القران الكريم على جده من جهة أمه عبد الرحمن بن سليمان الدامغ -رحمه الله- ثم تعلم الكتابة وشيئاً من الأدب والحساب والتحق بإحدى المدارس وحفظ القرآن عن ظهر قلب في سن مبكرة، وكذا مختصرات المتون في الحديث والفقه.
وكان فضيلة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]العلامة عبدالرحمن بن ناصر السعدي - رحمه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- قد رتب من طلبته الكبار لتدريس المبتدئين من الطلبة وكان منهم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]محمد بن عبد العزيز المطوع -رحمه الله- فانضم إليه فضيلة شيخنا.
ولما أدرك ما أدرك من العلم في التوحيد والفقه والنحو جلس في حلقة شيخه فضيلة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]العلامة عبدالرحمن بن ناصر السعدي فدرس عليه في التفسير والحديث والتوحيد والفقه وأصوله والفرائض والنحو.
ويعتبر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]عبدالرحمن السعدي شيخه الأول الذي نهل من معين علمه وتأثر بمنهجه وتأصيله واتباعه للدليل وطريقة تدريسه ، وقد توسم فيه شيخه النجابة والذكاء وسرعة التحصيل فكان به حفياً ودفعه إلى التدريس وهو لا يزال طالباً في حلقته.
قرأ على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]عبد الرحمن بن علي بن عودان -رحمه الله- في علم الفرائض حال ولايته القضاء في عنيزة.
وقرأ على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]عبد الرزاق عفيفي -رحمه الله- في النحو والبلاغة أثناء وجوده في عنيزة.
ولما فتح المعهد العلمي بالرياض أشار عليه بعض إخوانه أن يلتحق به فاستأذن شيخه عبد الرحمن السعدي فأذن له فالتحق بالمعهد العلمي في الرياض سنة 1372هـ وانتظم في الدراسة سنتين انتفع فيهما بالعلماء الذين كانوا يدرسون في المعهد حينذاك ومنهم العلامة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]محمد الأمين الشنقيطي والشيخ عبد العزيز بن ناصر بن رشيد والشيخ عبد الرحمن الأفريقي وغيرهم (رحمهم الله).
واتصل بسماحة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]العلامة عبد العزيز بن عبد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بن باز -رحمه الله- فقرأ عليه في المسجد من صحيح البخاري ومن رسائل شيخ الإسلام بن تيمية وانتفع منه في علم الحديث والنظر في آراء فقهاء المذاهب والمقارنة بينها ويعتبر سماحة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]عبد العزيز بن باز شيخه الثاني في التحصيل والتأثر به.
وتخرج من المعهد العلمي ثم تابع دراسته الجامعية انتساباً حتى نال الشهادة الجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض.

ثالثا

من سيرته الجميله


- نود منكم -فضيلة الشيخ- تعريف القراء باسمكم، ومكان وتاريخ ميلادكم -لو تكرمتم-.
الاسم: عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد الله بن جبرين
تاريخ الميلاد: في سنة تسع وأربعين وثلاثمائة وألف.
ومكان الولادة: قرية من قرى القويعية ؛ قرية تابعة لها، وهي بلد الأسرة والقبيلة هناك.
- نعم. فضيلة الشيخ: هل لكم أن تحدثونا باختصار عن مسيرتكم العلمية؟
نعم: كان مبدأ تعلمنا للقرآن على والدنا -رحمه الله- في سنة تسع وخمسين؛ حيث علمنا مبادئ القراءة والكتابة، ثم واصلنا تعليم القرآن على الوالد وعلى أحد الأعمام، وهو العم سعد بن عبد الله بن جبرين -رحمه الله- وتعلمنا القرآن في سنة ستين، وفي سنة إحدى وستين ابتدأنا في حفظ القرآن ما تيسر منه، ولم يتيسر إكمال حفظه إلا في سنة سبع وستين؛ حيث انتهينا من إكمال الحفظ.
وفي هذه المدة ابتدأنا في القراءة على والدنا -رحمه الله- وعلى بعض مشائخ البلد؛ حيث قرأنا في الأربعين النووية متنا وشرحا وحفظا، وفي عمدة الأحاديث، عمدة الأحكام، وكذلك في الفرائض وفي النحو، ثم ابتدأنا في القراءة في المطولات، وفي المتون حفظا وقراءة على القاضي ... عبد العزيز بن محمد وفي سنة أربع وسبعين انتظمنا في معهد إمام الدعوة، وواصلنا الدراسة فيه إلى سنة إحدى وثمانين التي انتهينا فيها من المرحلة الجامعية.
ثم في سنة ثمان وثمانين قرأنا في المعهد العالي للقضاء، وانتهينا من الشهادة الماجستير في سنة تسعين؛ قدمنا بحثا مطبوعا بعنوان أخبار الآحاد في الحديث النبوي، ثم في سنة إحدى وأربعمائة سجلنا في درجة الدكتوراه بتحقيق شرح الزركشي على مختصر الخرقي ، ونوقش في سنة أربعمائة وسبع، وانتهينا من الدراسة. هذه باختصار المسيرة العلمية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مبدع
كشكول متألق
كشكول متألق
avatar

انثى
عدد المساهمات : 683
نقاط : 930
الشكر : 1
تاريخ التسجيل : 13/03/2010
العمر : 20
 றறŞ : لاضاقت
sms : مـن هـو يـخ ـبـر دمـعـتـي وش هـي خـفـآيـآ قـصـتـي

مُساهمةموضوع: رد: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الخميس يناير 06, 2011 12:49 am

الله ارحهم علمائنا واجمعنا بهم في جنات النعيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حنين الماضي

مشرفة قسم فتيات
avatar

انثى
عدد المساهمات : 939
نقاط : 1333
الشكر : 3
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 38
 றறŞ : لاضاقت
sms : معاً لدعم المنتدى

مُساهمةموضوع: رد: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الخميس يناير 06, 2011 4:44 am

الله يغفرلهم ويرحمهم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خلِص حنآنڪْ
كشكول رائع
كشكول رائع
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 60
نقاط : 85
الشكر : 1
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 19
sms : لا إله إلا الله

مُساهمةموضوع: رد: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الخميس يناير 06, 2011 6:14 pm

الله يرحمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خلِص حنآنڪْ
كشكول رائع
كشكول رائع
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 60
نقاط : 85
الشكر : 1
تاريخ التسجيل : 05/01/2011
العمر : 19
sms : لا إله إلا الله

مُساهمةموضوع: رد: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الخميس يناير 06, 2011 6:16 pm

الله يرحمة ويرحم من كان في طريقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ღ ڪــرωـتـآڷ فـوشـے ღ

مشرفة قسم فتيات
avatar

انثى
عدد المساهمات : 3140
نقاط : 3729
الشكر : 3
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 28
الموقع : كـشـكـول تـو ღ
 றறŞ : آللهمّ إنك قلت : [ رٍحمتيّ وسـعت كل شئ ]
sms : شـآركـنـآ بـكـشـكـول تـو ღ

مُساهمةموضوع: رد: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الخميس يناير 06, 2011 6:24 pm

بوركتمـ على مروركمـ ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همس الخواطر
كشكول برونزي
كشكول برونزي
avatar

انثى
عدد المساهمات : 756
نقاط : 942
الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 22/02/2010
العمر : 24
 றறŞ : لاضاقت
sms : ( مـنـتـداي الـغـالـي كـم أحـبـك )

مُساهمةموضوع: رد: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الإثنين يناير 10, 2011 5:28 am

رحم الله علمائنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لهيب الذكرى
مشرفة آستراحـة ڪشـڪول
avatar

انثى
عدد المساهمات : 444
نقاط : 563
الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 28
 றறŞ : لاضاقت
sms : لا إله إلا الله

مُساهمةموضوع: رد: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الأربعاء يناير 12, 2011 4:12 am

الله يرحمهم والله يجزاك خيررررر


‏​كلام أعجبني)~ ‎
الطفل عندما تقذفه في السماء يضحك ؟؟

لانه يعرف انك ستلتقطه ولن تدعه يقع !
" تلك هي الثقة "

فقل دائما :

لو رمتني الأقدار
:
"فسوف تلتقطني رحمة ربي قبل أن أقع"
" تلك ثقتي بربي "
ونعم باللـه (~

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..   الجمعة يناير 14, 2011 11:46 pm

مشكورررررررررة احسن الله إليكي

بوركتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أجـمـل مـشـآهـيـر الـسـعـوديــه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عام :: ساحه مفتوحه-
انتقل الى: